spacemobiles

فوائد عرق السوس للبشرة

Posted on: March 18, 2013

فوائد عرق السوس للبشرة

عرق السوس أو أصل السوس نبات شجري معمر ينبت في كثير من بقاع العالم مثل سوريا ومصر وآسيا الصغرى وأواسط آسيا وأوروبا. تستخرج من جذور الشجرة عيدان عرق السوس، وهي أكثر حلاوة من السكر العادي ويمكن مضغها أو تؤكل كحلويات. وهناك 12 نوع من جذور عرق السوس تختلف في الطعم.

604e3c773e09a17dcb404499f13d8fd9 فوائد عرق السوس للبشرةالمادة الفعالة في عرق السوس هي الكلتيسريتسن، وثبت أن عرق السوس يحتوي على مواد سكرية وأملاح معدنية من أهمها البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنسيوم، الفوسفور، ومواد صابونية تسبب الرغوة عند صب عصيره، ويحتوي كذلك على زيت طيار. ففي عام (1955- 1960) تم فصل مركب سيترويدي أطلق عليه اسم حمض الجلسريزيك glycerrhysic acid من جذور نبات عرق السوس وقد تبين أن هذا الحمض يشبه في بنيته الكيميائية مركب الكورتيزون المعروف إلا أنه يتميز عنه بخلوه تماما من الآثار الجانبية المعروفة عند التداوي بالكورتيزون خصوصا لمدة طويلة.

يحتوي مستخلص عرق السوس (Licorice extract) علي مادة الجلابريدين، وهي مادة آمنة لتبييض الجلد، حيث تمنع كثرة التصبغ بمادة الميلانين عن طريق منع تخليق إنزيم التيروزيناز، ويعتبر هذا الإنزيم هو المسؤول عن تخليق صبغة الميلانين، كم أن مستخلص عرق السوس له تأثير فعال كمضاد للالتهابات.
وهو مضمون من ادارة الغذاء والادويه الامريكيه FDA وقد ادرج فى قائمه الاعشاب آمنه الاستعمال بصورة عامه.
كما يدخل مستخلص عرق السوس فى مستحضرات التجميل ويعالج حب الشباب ويقلل من حروق الشمس ويساعد فى علاج تلون البشرة الداكنه الكلف. وفى اخر دارسه اجرتها جامعه كاليفورنيا اتضح ان عرق السوس له اثر كبير فى منع تسوس الاسنان.

كيفيه عمل مستخلص عرق السوس:
اشترى من العطار اغصان عرق السوس وعلى فكرة هو رخيص جدا واطحنيها ثم اغليها فى الماء الساخن وسبيها تغلى الى ان تتركز على كميه بسيطه صفى المستخلص واحفظيه فى الثلاجه

ملحوظه: يفضل شراء الاغصان من العطار مش البُّدرة الجاهزة تفادى للغش التجارى

بعض وصفات مستخلص عرق السوس:
ضعى طبقة رقيقة منه فى الصباح والمساء بعد غسل الوجه مباشرة وقبل وضع الكريم المرطب. ويمكن ان تجدى خلاصة عرق السوس فى اى متجر للسلع الغذائية الصحية. تأكدى من حفظه فى زجاجة بمكان بارد و مظلم، ولاتنسى أن تختبرى كمية قليلة منه على ظهر يديك قبل وضعه على الوجه للتأكد من سلامته على بشرتك.
ماسك تفتيح البشرة التدريجى مكون من بودرة عرق السوس و الترمس وبودرة البطاطس والكركم.. تفتيح تدريجى.. ونضارة وجمال

بواسطة FATIMA ELABDELLAOUI • جمال واناقة 0 • الوسوم : , , , , ,

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: