spacemobiles

فوائد الجريب فروت

Posted on: December 4, 2012

الجريب فروت أكثر الفواكه الصحية في العالم

الجريب فروت تعتبر واحدا من أكثر الفواكه الصحية في العالم. لقد وجدت عدة دراسات حول الفوائد العديدة جدا للجريب فروت، ولكن الشيء المثير للاهتمام حول هذه الدراسات هي شهادة جميع من وقع عليهم الاختبار، فقد كانت جميع النتائج متشابهة جدا، فالناس الذين تناولوا الجريب فروت بانتظام شعروا بمفعولها السحري!

aff737dd9a035537a8cb9790eec429f9 الجريب فروت أكثر الفواكه الصحية في العالمهذا الشعور عادة علامة على جهاز هضمي نظيف وصحيح، وهذه واحده فقط من فوائد الجريب فروت؛ وإليك بعض الفوائد الأخرى تزكي ان الجريب فروت أكثر الفواكه الصحية في العالم:

  • الجريب فروت يحسن البشرة.

  • الجريب فروت يساعد على فقدان الوزن، فهو قليل الصوديوم وكثير انزيمات حرق الدهون ويحتوى المياه. كل هذه العناصر مجتمعة تسرع عملية التمثيل الغذائي.

  • الجريب فروت بمثابة منشط للكبد.

  • الجريب فروت يحتوي على فيتامين C، فيتامين A، والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمنغنيز والفوسفور، والمغنيزيوم، والعديد من فيتامينات B

  • الجريب فروت يساعد فى حالات البرد والحمى.

  • الجريب فروت يساعد فى حالات الحصوات المرارية.

  • الجريب فروت مفيد جدا في إزالة أو حل الكالسيوم غير العضوى الذي قد يتشكل في غضاريف المفاصل، كما هو الحال في التهاب المفاصل، وذلك نتيجة للاستهلاك المفرط لمنتجات الدقيق الأبيض.

  • الجريب فروت يخفض الكوليسترول

  • الجريب فروت غنى بمادة الـ lycopene (الصبغة اللون الأحمر)، والتي تساعد في منع حدوث الأورام والسرطان.

  • الجريب فروت مطهر طبيعي للجروح عند استخدامه خارجيا.

وهناك طريقة رائعة لدمج جريب فروت في يومك وهى اعتباره فطور أو جزء من وجبة الإفطار. عندما تستهلكى الجريب فروت على معدة خاوية فسوف يقوم حامض السيتريك (Citric Acid) بتطهير جهازك الهضمى في حين أن الألياف الموجودة بالثمرة سوف تعلق بالجسيمات العالقة بالأمعاء وتدفعها للخروج من جسدك، بالإضافة إلى ذلك فالألياف تجعلك تشعرى بالشبع لفترة أطول. و يمكنك أيضا أن تأخذى جرعة يومية من الجريب فروت على شكل عصير، إلا أن هذه الطريقة سوف تحرمك من فوائد الألياف الغنية.

جريب فروت علاج للسرطان

كشفت الأبحاث الطبية الحديثة النقاب عن أن عصير الجريب فروت يعزز من فاعلية علاجات السرطان خاصة فى الحالات المستعصية ،حيث يسهم تناول نحو 225 غراما من عصير الجريب فروت يومياً يعمل على تعزيز فاعلية علاجات السرطان.
وجدير بالذكر ان الأبحاث الطبية السابقة كانت قد أشارت إلى أن العصائر الحمضية قد تلعب دوراً فى وقف انتشار الأورام السرطانية .
وأثبتت الأبحاث الأولية التي أجريت على عصير الجريب فروت فاعليته بنسبة 14% فى السيطرة على وقف انتشار الأورام السرطانية دون القضاء عليها.

 

رجيم الجريب فروت

من فترة قليلة أصبحت فوائد الجريب فروت مشهورة من خلال رجيم أصبح موضة وانتشر جدا اسمه “رجيم الجريب فروت”. فكرة الرجيم كانت بسيطة، تناولى نصف ثمرة جريب فروت مع كل وجبة، بالإضافة إلى أكل الجريب فروت بين الوجبات. وغني عن القول هذا الرجيم كان ناجح جداً، ولكن، مثل كل موضات النظم الغذائية الأخرى، في نهاية المطاف سوف تصابى بالملل الشديد، وسوف تبدئى بكسب الوزن بمجرد التوقف.

الجريب فروت في هذا النظام الغذائي بمثابة حبة الدواء، يمنحك الإحساس بالشبع ويجعلك تأكلى أقل فأقل كلما استمررت فيه، كما أنه يعطيكى جرعة ضخمة من جميع المزايا المذكورة أعلاه؛ يبدو رائع، أليس كذلك؟ للأسف في اللحظة التي تتوقفى فيها عن هذا النظام الغذائي جسمك سوف يفقد الدواء الذى كان يجعله يشعر بالشبع ويساعده في هضم المواد الكيميائية غير المرغوب فيها التى نأكلها وجسمك سوف يضطر إلى العودة  مرة أخرى للتعامل مع هذه المشاكل. الفكرة ان  تجعلي جسمك  يعتمد عالانفسو في انقاذ الوزن والحفاظ عليه حتى تتمكني من الابقاء على رشقتك.

اجعلى الرجيم يعمل من اجلك:

بدلا من اتباع هذا الرجيم ثم التوقف عنه في نهاية المطاف، اجعليه يعمل من أجلك. مرة كل أسبوع أو كل عشرة أيام، حددى يوم لتطهير جهازك الهضمى، خلال هذا اليوم كلى جريب فروت كثير قدرما تستطيعين ولا شيء غيره، واشربى عصير الجريب فروت قدر ما تستطيعين (3 اكواب في اليوم ). هذا المطهر سوف يخرج السموم من جسمك ويساعد على جعل وظائف الجسم ككل أكثر كفاءة مما يساعدك على انقاص وزنك، والحصول على بشرة أفضل وعقل أكثر اتقاداً وجهاز هضمي سليم.

يمكنك أيضا دمج جريب فروت في السلطة، قطعيه إلى مكعبات وأضيفيه إليها مثل الطماطم. طريقة أخرى رائعة للتمتع به كحلوى،  قطعى الجريب فروت إلى نصفين، ورشى قليل من السكر والقرفة عليها، ثم ضعهيا في الفرن  لبضع دقائق، فتصبح الحلوى جاهزة.

وخلاصة القول ننصح الجميع وخصوصا السيدات بالاهتمام اكثر بالجريب فروت ودمجه ضمن نظامهم الغذائي اليومي لان الجريب فروت أكثر الفواكه الصحية في العالم.

بواسطة FATIMA ELABDELLAOUI • الطب البديل 0 • الوسوم : , , , , , , , , , ,

About these ads

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

Follow

Get every new post delivered to your Inbox.

%d bloggers like this: